Khalid Nour

زيادة مشاهدات ستوري انستقرام (مع أكثر من 9 أفكار محتوى جاهزة للاستخدام)

المحتوى

زيادة مشاهدات ستوري انستقرام ، من النقاط المهمة في تكبير حسابك على الانستقرام. فبعد اضافة العديد من الخصائص الجديدة للانستقرام، يظل الستوري من أهم الخصائص المستخدمة.

مهم جداً أن تعرف، أن ستوري الانستقرام يظل حتى الآن من الخصائص التي لابد من استخدامها في حسابك على الانستقرام، بمعنى أنه يمكنك انشاء حساب انستقرام في نيتش معين واستخدام الريلز فقط أو استخدام المنشورات فقط..الخ ومع ذلك لابد من استخدام ستوري الانستقرام وهنا سنتحدث عنه باستفاضة.

ربما تعاني من قلة مشاهدات ستوري انستقرام أو أنك تريد زيادة مشاهدات ستوري الانستقرام.. أو أنك لا تستخدم الستوري نهائياً (وهو ما يجب عليك أن تقوم به!) في هذا الدليل سنقوم بشرح:

  • أهمية ستوري الانستقرام
  • كيفية زيادة مشاهدات ستوري انستقرام
  • زيادة تفاعل ستوري الانستقرام
  • أفكار جاهزة للاستخدام على ستوري الانستقرام

أهمية زيادة مشاهدات ستوري انستقرام

ستوري الانستقرام من أهم الأدوات التي استخدمتها دائماً وخصوصاً في الربح من الانستقرام والبيع فهو منشور يملأ الشاشة لمدة 24 ساعة ويمكن استغلاله في العديد من الأمور التي لا تريدها أن تعرض لوقت كبير.

أيضاً باستخدام ستوري الانستقرام، يمكنك تحويله إلى هايلايتس وهي الدوائر التي تكون تحت البايو، وهنا الهايلايتس تنشر وتبقى على حسابك حتى أكثر من 24 ساعة. وأفضل استغلالها أيضاً في أشياء هامة لأن مكانها مهم جداً في واجهة الحساب وهي من أول الأشياء التي تظهر بعد البايو وقبل محتوى حساب.

الآن ركز معي جيداً، مستخدم الانستقرام يقوم بالعديد من الأمور اللا إرادية كمشاهدة الريلز، مشاهدة المنشورات..الخ. لكن بعض الاجراءات مثل:

  • الدخول لحسابك على انستقرام
  • قراءة البايو الخاص بك
  • فتح الستوري من دائرة صورة حسابك
  • فتح الهايلايتس تحت البايو

هذه الأمور يقوم بها المستخدم بوعي، وعند قيامك بتحويل المستخدم بلا وعي إلى واعي فأنت قمت بعمل ممتاز، أنت هنا قمت بما يجب القيام به في محتواك الذي تنشره، ولكن الأهم عند تحويله إلى ذلك أن تأخذ حذرك بما سيشاهده وهو في حالة الوعي لأن هذه الحالة يكون فيها على اتم استعداد لاتخاذ اجراءات كبيرة أخرى كأن يعطيك ماله للحصول على نتيجة منك!

هذا ليس كورس الربح من الانستقرام أو كورس بيع، لكن ما أريده منك هنا أن تركز جيداً فيما سيعرض للمستخدم في هذه الأماكن المميزة.

لأنه من السيء أن يعود المستخدم لحالته الآولى، دون حتى أن يتابعك (كأقل اجراء!).

ستوري الانستقرام مميزة في شيء فكما أقول دائماً المحتوى للجميع، الستوري للمقربين.. بمعنى أن الستوري أصبح انتشاره من أقل من السابق (كانت الستوري سابقاً مغناطيس لجذب المتابعين من الاكسبلور!) فهو الآن أقرب لمن يحبونك. لذا عند نشرك لستوري جديد من الآن اعلم أنك تحدث نوع محدد من الجماهير وهو الجماهير المقربة إلى حسابك.

sad

اشترك على اليوتيوب

حيث أنني أشارك معك أفضل الطرق والاستراتيجيات التي ساعدتني وساعدت عملائي وطلابي في تحقيق نتائج ممتازة.

شاهد على يوتيوب

ستوري الانستقرام يمكن استخدامها في عدة أشياء منها:

  • التحدث بشكل طبيعي دون تكلف مثل بقية المحتوى (الريلز)
  • تصوير خلف الكواليس، المزيد من احداث يومك أو البزنس الخاص بك
  •  الاجراءات الكبيرة التي تريدها الآن أو قريباً (كالتجهيز للبيع خلال اليوم أو 7-14 يوم)

كما رأيت الستوري يكسر العديد من حدود الثقة بينك وبين متابعيك، نظراً لظهورك دون تكلف.

لماذا زيادة مشاهدات ستوري انستقرام مهمة؟

لأن مشاهدات ستوري الانستقرام تدل على شيء واحد، وهو اهتمام متابعينك بك وبما تقدمه فمن خلال الستوري أنت تقوم باضافة المزيد من المحتوى العميق الخاص بالبزنس أو بك على الانستقرام.

إذا كنت تمتلك مشاهدات مرتفعة فهذا يعني أنك بنيت مجتمع قوي يمكنك من خلاله القيام بالعديد من الأمور كزيادة المبيعات والأرباح.

أما إن كنت تمتلك مشاهدات ضعيفة أو مشاهداتك بدأت تقل فهذا يعني أن المتابعين اما غير مهتمين أو أن هناك مشكلة في حسابك أو محتواك.

الآن دعني أخبرك شيئاً، ربما سمعت مني كثيراً “المحتوى هو الملك” وهذا يعني أنه مهما قمت بتعليمك العديد من الأمور التي تفجر حسابك على الانستقرام.. اذا لم تتعلم كيف تختر محتواك وكيف تنشئ محتوى عال الجودة فإنه لا يوجد شيء سيقوم بتكبير حسابك.

الآن، سنفترض هنا أن حسابك جيد ومحتواك جيد.. إذا لم يكونوا كذلك أنصحك بقراءة هذا الدليل:

زيادة متابعين انستقرام : الدليل الكامل لأكثر من 20 طريقة لتكبير حسابك

لنبدأ في..

كيفية زيادة زيادة مشاهدات ستوري انستقرام

1- توقف عن نشر ستوري انستقرام

توقف عن نشر ستوري انستقرام لمدة 3-5 أيام. هذه الاستراتيجية قوية جداً في اعادة تشغيل لوغاريثمات الانستقرام على محتوى الستوري الخاص بك.

بمعنى، إذا كانت الستوريز الخاصة بك بدأت تقل المشاهدات لأسباب كثيرة منها محتوى سيء أو بجودة سيئة فإن التوقف عن النشر سيعيد تفكير الانستقرام على محتوى الستوري الجديد الخاص بك.

عندما نتوقف لمدة 3 أيام عن النشر وبعد هذه الفترة نقوم بنشر ستوري مرة أخرى، فإن هناك اشعارات سيقوم الانستقرام بنشرها للكثير جداً من متابعيك تفيد بأنك قمت بنشر ستوري جديد.

وهذا يعني أنه من خلال هذه الاستراتيجية ستقوم بالحصول على الكثير من المشاهدات بمجرد نشر الستوري الجديد بعد الانقطاع.

هنا، يكون الانستقرام سعيداً بنشرك بعد انقطاع وسيقوم بزيادة الريتش الخاص بالستوري وأيضاً جعله في كثير جداً من الأحيان أول ستوري لجميع متابعيك.

2- أفضل طريقة نشر ستوري الانستقرام

أفضل وقت لنشر ستوري حسابك على الانستقرام هو الوقت الذي يكون فيه جميع متابعينك موجود على المنصة، لأن الستوري بشكل كبير تكون موجهة للمتابعين.

لن أتحدث كثيراً هنا عن أفضل وقت للنشر، كما تحدثنا في:

زيادة متابعين انستقرام : الدليل الكامل لأكثر من 20 طريقة لتكبير حسابك

نحتاج الدخول لاحصائيات ورؤى الانستقرام للتعرف على مواعيد نشاط المتابعين كل يوم. وبقدر الامكان نحاول نشر الستوري في هذه المواعيد.

لكنني سأتحدث عن اشياء أخرى هامة..

كم مرة أنشر ستوري انستقرام؟

أيضاً، إذا كنت تريد المزيد من الانتماء بين المتابعين وبينك (تجعلهم يشعرون أنهم من عائلتك يريدون المزيد منك) هو أن تقوم بتثبيت مواعيد نشر الستوري تحديداً وهذا سينقلنا إلى شيء هام وهو ما يسمى بـ روتين ستوري الانستقرام.

ما أنصح به هو مرتين إلى 3 مرات نشر ستوري في اليوم الواحد، لا تقل عن 1 ستوري كل 24 ساعة.

يعني إذا أتى يوم لا تستطيع فيه نشر ستوريات كثيرة، قم بنشر بوست/ريل كستوري مع النشر العادي. لا أريد دائرتك أن تنتطفئ على الانستقرام إلا إذا لاحظت أن المشاهدات/التفاعلات بدأت تقل.

إذا كان الأمر في نمو أكمل أما إن كانت مشاهدات ستوري انستقرام تقل، توقف ولاحظ ما هو الشيء الذي قمت به جعل المشاهدات تقل ولا تقم به مرة اخرى.

روتين ستوري الانستقرام

أنا أشعر جيداً بك حين تشعر بالاحتراق كلما أردت التفكير فيما ستنشر تحديداً خاصة في شيء مثل ستوري الانستقرام الذي ينتهي كل 24 ساعة وهذا يعني أننا نحتاج المزيد من أفكار المحتوى.

لكن هنا، سأسهل الأمر عليك لنشر الستوري بشكل منتظم ومستمر دون الحاجة للشعور بالضغط، وزيادة مشاهدات الستوري الخاص بك.. وأيضاً زيادة الأرباح والمبيعات$

النتائج من روتين الانستقرام:

  • نشر ستوري بمعدل كبير دون تعب أو ضغط اعصاب
  •  زيادة مشاهدات ستوري انستقرام
  • زيادة تفاعل ستوري انستقرام
  • زيادة انتماء المتابعين والثقة لك
  • زيادة الأرباح من ستوري انستقرام
  • جعل متابعينك يعودون باستمرار لك لأنك أصبحت جزءاً من حياتهم

كيفية انشاء روتين ستوري انستقرام خاص بنا

1. حدد مواعيد نشر الستوري اليومية

مثلاً سنقوم بنشر ستوري واحد صباحاً، وستوري مساءً لا أهتم كثيراً بتثبيت ميعادك. لكن ما أريده منك أن تجعل الستوري ينسجم مع روتين حياتك اليومية وليس العكس، أن تقوم الستوري بتغيير روتين يومك.

لأنه كلما قمت بعمل تغيير كبير لروتين حياتك يكون الأمر صعب ويسهل العودة مرة أخرى لما كنت عليه سابقاً، لذا اجعل تغيير أمولك للعادات المهمة هو الأكبر كالانتظام في صلاة الفجر.

الستوري يجب أن يكون قيم وجودته عالية، نحن نقوم بإعادة تعيين فكرة الستوري الخاصة بحسابنا ليس فقط للانستقرام بل للمتابعين أيضاً.

وهذا سينقلنا إلى..

2. ماذا ستنشر في الستوري؟

الآن نأتي لما ينتظره الجميع هو أفكار محتوى ستوري الانستقرام، كيف نجعل الأمر سهل للقيام به يومياً دون التعرض للـBurn out?

ستوري الPoll أو الاحصائية: مثلاً اسأل متابعيك عن ماذا ترتدي؟ ماذا يشربون في بداية اليوم (الشاي/القهوة)

سنتحدث عن أفكار ستوري انستقرام باستفاضة لاحقاً في هذا الدليل.

ويمكنك أيضاً استخدام ذلك في البزنس الخاص بك، كأن تسأل ما هي المشكلة التي تواجهك أثناء البدء في الربح من الانترنت؟ (ضع مجالك أو موضوعك).

فعند استخدام السؤال الأخير، أنت لا تحصل فقط على تفاعلات ومشاهدات على ستوري الانستقرام، بل أيضاً تحصل على أكبر مشكلة يواجهها متابعيك في مجالك، وبالتالي يمكنك تقديم حلها إما مدفوع أو مجاني.

لا أريدك التفكير كثيراً في الستوري القادم، إذا أخذ الأمر منك أكثر من 5 دقائق للحصول على فكرة لا تقم به. أريدك القيام بأمر روتيني سهل ولكن يأتينا بنتائج كبيرة.

شيء آخر، عند العودة من التوقف من نشر الستوري قم بالنشر لمدة 3-5 أيام وبعدها يمكنك التوقف مرة أخرى واعادة الاستراتيجية أو الاستمرار في النشر حتى تلاحظ قلة التفاعل على ستوري الانستقرام أو قلة المشاهدات.

المقصود من روتين ستوري الانستقرام هو أن تحصل على ستوري يومياً في مواعيده بمحتوى سهل لا يحتاج التفكير كثيراً بمتابعين يقومون بفتح حسابك بمجرد دخولهم على الانستقرام لأنهم يعيشون معك.

أسميه روتين لأنه يصبح جزءاً من روتين يومك ويكون أمر سهل لك، إذا استطعت أن تحصل على مشاهدات كبيرة بستوري واحد في اليوم فهذا جيد.

الذي أهتم به هنا هو شيئين:

1- أن لا تحترق أو تشعر بالضغط أو عدم الراحة

2- أن تزيد مشاهدات ستوري الخاصة بك

طرق اضافية زيادة مشاهدات ستوري انستقرام

1- مشاركة محتوى حصري

1- مشاركة محتوى حصري تعد مشاركة المحتوى الحصري إحدى أفضل الطرق للبقاء في الطليعة في مشهد التسويق الرقمي المتطور باستمرار. يمنحك التدفق المستمر للمحتوى الأصلي والفريد ميزة على المنافسة ويساعد القراء على تحقيق أقصى استفادة من تجربتهم.

لا يجعل المحتوى الحصري جمهورك أكثر تفاعلاً فحسب ، بل يفتح أيضًا عالماً من الاحتمالات من حيث تحقيق الدخل وتنمية علامتك التجارية. يستغرق إنشاء محتوى حصري وقتًا وجهدًا ، لكنه يؤتي ثماره في النهاية. يسمح لك المحتوى الحصري ببناء الثقة مع القراء ، بالإضافة إلى ترسيخ نفسك كسلطة في مجال تخصصك. لن يكونوا شاكرين للمحتوى الجديد فحسب ، بل سيكونون أيضًا أكثر عرضة للعودة عندما يحتاجون إلى مزيد من الإجابات أو النصائح.

يشجع التفرد أيضًا الولاء ويساعدك على إنشاء قاعدة جماهيرية موالية تبحث دائمًا عن معلومات جديدة. تساعد مشاركة المحتوى الحصري عالي الجودة أيضًا في اكتشافك على محركات البحث. عندما يبحث الأشخاص عن مزيد من المعلومات ، سيصادفون المحتوى الخاص بك ويزيد احتمال نقرهم عليه إذا علموا أنهم يحصلون على شيء لن يجده في أي مكان آخر. لإنشاء محتوى حصري رائع ، من المهم التركيز على الجودة.

اقض وقتًا في البحث ووضع الاستراتيجيات ، وتأكد من تخصيص المحتوى الخاص بك وفقًا لاهتمامات جمهورك. اسأل نفسك أسئلة مثل ، من هم القراء المستهدفون؟ ماذا يريدون أن يتعلموا؟ كيف يمكنني منحهم شيئًا فريدًا وذا قيمة؟ باستخدام النهج الصحيح ، يمكنك إنشاء محتوى مقنع وغني بالمعلومات يلقى صدى لدى جمهورك ويجبرهم على الاستمرار في العودة للحصول على المزيد.

2- نشر انستقرام ريلز يحث على مشاهدة الستوري

من الطرق الذكية أيضاً لزيادة مشاهدات ستوري الانستقرام هي انشاء CTA  في الريلز الخاصة بك يحث على مشاهدة آخر ستوري لك.

وهذه الطريقة فعالة جداً إذا كنت نشط في انشاء العديد من ستوري الانستقرام، لكن كما اتفقنا سابقاً هنا أن يكون الستوري بالفعل قيم حتى يشعر المتابع بأهمية وجوده في ستوريهاتك وفي حسابك أيضاً. إذا نجحنا في ذلك فهناك نسبة عالية جداً من متابعتك بالتالي حصلنا على زيادة مشاهداتك على الستوري وزيادة متابعينك.

3- الجودة على الكمية

صديقي/صديقتي، أريدك أن تعلم شيئاً مهماً جداً هنا، ما نريده من حسابنا على الانستقرام ليس صناعة محتوى كثير جداً وفارغ لأننا لا نريد (أيضاً) متابعين لن يوصلونا لأهدافنا.

إذا حصلت على 1000 متابع بجودة عالية ومهتم لك ولما تقدمه، أفضل من حصولك على 10,000 متابع كرقم فقط.

ستجدني أذكرك بذلك كثيراً، لأن هذه العقلية خاصة بالمبتدئين ولا أعدك مبتدئاً اذا كنت تقرأ هنا! إذا كنت تشاهد محتواي على اليوتيوب أو تقرأ مقالاتي أو تدرس كورساتي فأنت لست مبتدئاً أنا أخبرك ذلك وأعني ذلك حرفياً، لأنني أعلم ما أقدمه لك وأعلم من يستمع لي!

ومن أجل حصولنا على نتائجنا بسرعة وبقوة يجب أن تهتم بجودة المحتوى فوق كمية المحتوى هنا في ستوري الانستقرام خاصة إذا كنت ممكن ينشر أكثر من ستوري يومياً.

تتذكر أنني أخبرتك أنني هنا سأجعل الأمر سهلاً وسترتاح هنا؟ انتقل معي إلى ..

أفكار ستوري انستقرام سهلة لـ زيادة مشاهدات ستوري انستقرام

1- مشاركة محتوى الجماهير UGC

من أقوى أساليب زيادة التواصل بينك وبين جماهيرك هو نشر محتوى الـUGC الخاص بهم.

ولكن كيف تحصل على محتوى جماهير قابل للنشر كستوري على حسابك الانستقرام؟ هناك عدة طرق لجعل جماهيرك يصنعون محتوى قابل للنشر من قبلك أهمها:

إنشاء مسابقة لعملاء اشتروا خدمتك/منتجك وحصول على نتائج جيدة.

تخصيص هاشتاق لحسابك لجعل متابعينك يستخدموه من أجل انشاء محتوى له علاقة بمحتواك كرأي أو معلومة جديدة ..الخ.

هذه بعض الأمثلة التي يمكنك استخدامها، أما إن كنت تريد استراتيجيات للحصول على محتوى الجماهير UGC أو تكبير حسابك مفصلة،

اترك تعليقك وأخبرني ماذا تريد ولماذا؟

2- شكر متابعيك على وصولك لزيادة متابعين حسابك على الانستقرام

من أساليب زيادة أرباحك ومتابعينك على انستقرام وزيادة الـAuthority هو شكر متابعينك على متابعتك من وقت لآخر.

عندما تقوم بشكر متابعينك أنك وصلت لـ500 مشترك، 3000 مشترك، 5000 مشترك… وهكذا أنت تفعل الآتي:

أنت تأكد هنا أن حسابك/منتجك/براندك وكيانك ينمو بسبب قوته التي تأتيك بالعديد من المتابعين.

أنت تعلي من تواصلك وثقتك بينك وبين متابعينك.

فالحديث نجاحك دائماً يعزز قوة كيانك لدى متابعيك وبالتالي نزيد من قوة نتائجنا وأهدافنا من المتابعين.

3- مقولة تحبها

يمكنك دائماً نشر أقوال ملهمة لك ولجمهور مجالك، إذا كانت أقوال تحبها، أقوال مشجعة، (قوي) أقوال لشخصيات معروفة تحث بطريقة غير مباشرة على اتخاذ قرار من جمهورك يساعدك في الوصول لهدفك الحالي.

أفكار ستوري لزيادة ارباح انستقرام

4- سؤال صغير عن منتجك خدمتك

5- نتائج بعض عملائك

6- مشاركة كوبون خصم

7- عد تنازلي لحدث

8- رسالة من عملائك إلى متابعيك

استخدام ChatGPT و في الحصول على أفكار ستوري انستقرام ناجحة و زيادة مشاهدات ستوري انستقرام

كما وعدتك أنني أريدك أن تستريح اثناء انتظامك في محتوى الستوري، ولهذا قم باستخدام الذكاء الصناعي في توفير المزيد من المحتوى والأفكار لك.

هنا العديد من أدوات الذكاء الصناعي الذي أعتمد عليها، لكنني سأذكر هنا واحدة مجانية فقط وهي ChatGPT.

ChatGPT هو اداة يمكنك طلب العديد من الأمور منها عن طريق صفحة مراسلة وترد عليك بما تريده.

زيادة مشاهدات ستوري انستقرام

في المثال السابق طلب من الاداة افكار محتوى في نيتش صيد الأسماك وإليك النتائج!

نعم، مريحة جداً في كل شيء اذا تعلمت استخدامها جيداً واتقنتها يمكنك منها الحصول على العديد من المحتوى والربح من الانستقرام والانترنت باستخدام الذكاء الصناعي.

 

في الختام ، يمكن زيادة مشاهدات ستوري انستقرام الخاصة بك من خلال الاستفادة من أفكار المحتوى المختلفة الواردة في هذه المقالة. من دمج المحتوى الذي ينشئه المستخدم إلى إنشاء استطلاعات الرأي والاختبارات ، هناك خيارات لا حصر لها لإشراك جمهورك وتعزيز ظهورك على المنصة. من خلال اختبار الاستراتيجيات المختلفة وتتبع نتائجك ، يمكنك العثور على الصيغة المثالية التي تناسبك.

 

فماذا تنتظر؟ ابدأ في تنفيذ هذه الأفكار اليوم وشاهد كيف ترتفع مشاهدات ستوري حسابك على انستقرام! لا تنس مشاركة قصص نجاحك معنا في التعليقات..

2 comments on “زيادة مشاهدات ستوري انستقرام (مع أكثر من 9 أفكار محتوى جاهزة للاستخدام)”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *